الإتحاد الدولي للصحفيين

أنشطة

2010-01-26

الاتحاد الدولي للصحفيين يضع سلامة الاعلاميين العراقيين على سلم الاولويات بمناسبة انتهاء دورة تدريب على السلامة المهنية شارك بها 52 صحفية وصحفيا

IFJ

أكمل 52 صحفية وصحفيا عراقيا مشاركاتهم في دورتي للسلامة المهنية كجزء من برنامج هدفه الحد من المخاطر التي تواجه الصحفيين العراقيين قبيل اجراء الانتخابات البرلمانية العراقية فى شهر آذار/مارس القادم.

 

ورحب الاتحاد الدولي للصحفيين بنجاح هذا التدريب الذي استمر لمدة خمسة أيام و انتهى امس في مدينة البصرة و الذي ضم صحفيين يعملون في ثلاث محافظات في جنوب العراق وهي: البصرة والعمارة والناصرية.

 

وقال ايدين وايت، امين عام الاتحاد الدولي للصحفيين: " إن لتدريبات السلامة المهنية أهمية قصوى في حماية الصحفيين الذين يواجهون تحديات تغطية الانتخابات المقبلة في العراق. إننا سعداء لأن المزيد من زملائنا في العراق قد اكتسبوا المهارات اللازمة لمساعدتهم على الحد من المخاطر التي يتعرضون لها اثناء عملهم وخاصة ان هؤلاء الصحفيين هم من محافظات الجنوبية " .

 

وقد التقى الاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين العراقيين قبل بداية التدريب مع مسئولين من مفوضية الانتخابات والحكومة المحلية-المحافظة والمسئولين عن امن محافظة البصرة و حثوهم على التعاون مع النقابة الصحفيين خلال الحملة الانتخابية.

 

ويعمل الصحفيون الذين تلقوا التدريب في وسائل الاعلام التي تغطي اخبار الصراع الذي أودى بحياة أكثر من290 اعلاميا عراقيا على مدى السنوات الخمس الماضية. واشرفت نقابة الصحفيين العراقيين على تنظيم هذا التدريب بدعم من الاتحاد الدولي للصحفيين والمعهد الدولي للسلامة الإعلامية .

 

لمزيد من المعلومات اتصل بالاتحاد الدولي للصحفيين علي +32 2 235 2207

يمثل الاتحاد الدولي للصحفيين ما يزيد على 600,000 صحفي في 125 بلدا حول العالم .

العراق

back
Click here to comment | ارسل لنا تعليقك