الإتحاد الدولي للصحفيين

بيان صحفي

2009-07-29

الاتحاد الدولي للصحفيين يدين التهديد بقتل صحفي للجزيرة في اليمن

حث الاتحاد الدولي للصحفيين اليوم السلطات اليمنية للعمل على ضمان سلامة الصحفيين المهددين في البلد بعد تهديدات القتل التي وصلت إلى مراد هاشم، مدير مكتب الجزيرة في اليمن.

 

وقال جيم بوملحة، رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين: "يجب ان تتم مواجهة هذا النوع من التهديدات بعزيمة وتصميم على هزيمة اعداء حرية الصحافة. يجب ان تأخذ السلطات التهديدات الموجهة إلى الصحفيين على محمل الجد وان تتخذ الإجراءات الملائمة لحمايتهم من اي خطر محتمل."

 

وقد ذكرت نقابة الصحفيين اليمنيين، احد اعضاء الاتحاد الدولي للصحفيين، بأن مكتب الجزيرة تلقى مكالمة هاتفية يوم السبت 25 تموز/يونيو قال فيها المتصل انه قد قرب اجل رئيس المكتب وانهم قادمون إلى بيته.

 

وقد اتهمت النقابة بعض الشخصيات الرسمية في المحافظات، وناشطين في ما يطلق عليه اسم "الحراك الجنوبي"، وعضو برلماني بالاشتراك في حملة تحريض وتهديد ضد تلفزيون الجزيرة الفضائي مما يعرض حياة العاملين في القناة إلى الخطر.

 

وقال بومحلة: "إن هذه الهجمات على الإعلام المستقل لا يخدم الديمقراطية في اليمن. إن هؤلاء الذين يقودون حملة التحريض ضد الصحفيين سيتحملون المسؤولية في حالة تعرضوا لاية هجمات لاحقة."

 

وقام الاتحاد الدولي للصحفيين مؤخرا بشجب التصعيد في ترهيب الصحفيين في اليمن بما في ذلك توقيفهم، والاعتداء المسلح على مكاتب اعلامية، وعدد كبير من القضايا في المحاكم ضد الصحف المستقلة في محاولة لقمع عملها والحد من نشرها للتقارير المستقلة.

 

للمزيد من المعلومات اتصل بالاتحاد الدولي للصحفيين على : 003222352207

يمثل الاتحاد الدولي للصحفيين ما يزيد على 600000 صحفي في 123 دولية حول العالم

اليمن

back
Click here to comment | ارسل لنا تعليقك