الإتحاد الدولي للصحفيين

أنشطة

2012-10-01

التفاوض والتواصل - ورشة عمل بنقابة الصحفيين اليمنيين

IFJ

خبر: 29/09/2012

 

نقيب الصحفيين: "العمل النقابي يحتاج إلى صلابة وتضحية"

 

افتتحت اليوم بصنعاء ورشة عمل التفاوض والتواصل التي تنظمها نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة دعم الإعلام الدولي.

وقال ياسين المسعودي نقيب الصحفيين اليمنيين  أن هذه الدورة تكتسب أهمية كونها تعطي العمل النقابي صلابة وقوة ، وتزود المشاركين معارف بكيفية التعامل اوقات الصراعات السلمية داخل مؤسساتهم الصحفية.

 

ودعا المسعودي المشاركين للاستفادة من  المدربين  ، حتى تتطور مهاراتهم في مجال التفاوض من اجل الدفاع عن حقوق الزملاء الصحفيين والتعامل بإيجابية في حل المشاكل داخل المؤسسات الإعلامية.

 

وأكد أن العمل النقابي يحتاج إلى صلابة وقوة وتضحية ، وأن نضال الصحفيين النقابي سيتمر بروح وثابة وعزيمة قوية واضاف أن التفاوض يقوم على  الفهم المشترك والشفافية ، ويساهم في الوصول إلى حلول للمشاكل التي تحدث داخل المؤسسات ويهيئ الأجواء للسيطرة على الصراعات والخلافات.

 

من جهته أشاد رئيس نقابة الصحفيين المغربيين يونس مجاهد بتجربة نقابة الصحفيين النقابية ، واصفا اياها من التجارب الرائدة. وقال مجاهد : عندما اجد أن هناك اجتماع  للجان النقابية فأن ذلك يعني أن هناك عمل نقابي قاعدي ومؤسسي يعمل في إطار المؤسسات الإعلامية. واضاف أن مرحلة عمل اللجان النقابية تعد الأصعب في عمل كل النقابات ، لأنه عندما يبدأ العمل من المؤسسات الصحفية تبدأ المضايقات والتصفيات والتعسف بحق اعضاء اللجان النقابية ، ساردا نماذج من صور التعسف التي تعرض لها ناقبيون مغاربة .

 

من جهته أشاد أوفه  الخبير في اتحاد الصحفيين الدنماركيين بالترتيب والاعداد للدورة ، مؤكدا استمرار العمل والتعاون مع نقابة الصحفيين اليمنيين. وقال أن اتحاد الصحفيين الدانمركيين  معجب بعمل نقابة الصحفيين  الشاق والجيد قبل الثورة وبعدها، واننا تعلمنا منكم اثناء عملكم خلال تلك الظروف الصعبة.

 

ويشارك في الورشة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام 22 متدربا من روؤساء فروع النقابة واللجان النقابية في المؤسسات الإعلامية.

 

من جهة أخرى التقت لجنة النظام الداخلي للنقابة بالخبير يونس مجاهد رئيس نقابة الصحفيين المغربيين لمناقشة مسودة االنظام الداخلي وولاستفادة من خبراته ومن تجربة النقابة المغربية. وانجزت لجنة النظام الداخلي مسودة لمشروع النظام الداخلي للنقابة من المقر أن تقدم للمؤتمر العام القادم للنقابة مطلع العام القادم.

 

المصدر: نقابة الصحفيين اليمنيين

اليمن

back
Click here to comment | ارسل لنا تعليقك