الإتحاد الدولي للصحفيين

أنشطة

2012-11-14

افتتاح دورة السلامة الاعلامية الثالثة للصحافيين في بيروت

IFJ

افتتح الاتحاد الدولي للصحافيين بالتعاون مع نقابة محرري الصحافة اللبنانية اليوم دورة تدريب على بناء ثقافة السلامة الاعلامية، يتم تنظيمها في بيروت في فترة 14-16 تشرين الثاني. وهي الدورة الثالثة من سلسلة دورات يتولى الاتحاد الدولي والنقابة تنظيمها في لبنان. تمثلت نقابة المحررين بالمستشار كمال فضل الله والمدرب اللبناني فادي الغوش، وتشارك المدربة الأردنية ريما الجمرة في تقديم التدريب.

 

وقال فضل الله إن هدف الدورة هو توفير التدريب اللازم للوقاية من الاخطار لمجموعة من الإعلاميين العاملين في مختلف وسائل الاعلام ليكونوا على بينة من آخر ما توصلت اليه سبل الوقاية في مناطق الحروب والنزاعات، والاطلاع على آخر التقنيات والمعدات التي يتعين على المراسلين الميدانيين استخدامها في تنقلاتهم داخل هذه المناطق.

 

تستمرّ الدورة ثلاثة ايام ينال المشاركون في ختامها شهادة من الاتحاد الدولي للصحافيين ونقابة محرري الصحافة اللبنانية .

وتأتي الدورة واحدة من خمس دورات تدريبية لرفع الوعي ومهارات التغطية الأعلامية السليمة في مناطق النزاع وتركز على طرق الوقاية وكل العوامل التي يجب أن يأخذها الصحافي بعين الاعتبار على أرض الواقع كي يعود سليماً من الميدان. ويشارك في هذه الدورة 12 صحفي وصحفية من مختلف المؤسسات الإعلامية بما فيهم جريدة الجمهورية، تلفزيون المستقبل، واذاعة لبنان وموقع حرمون.أورغ، والوكالة الوطنية للاعلام، ومركز بيروت للاعلام، وكالة الاناضول، واذاعة الفجر، ومجلة سكون.

 

مصدر: فادي الغوش، مكتب السلامة المهنية في بيروت

لبنان

back
Click here to comment | ارسل لنا تعليقك