الإتحاد الدولي للصحفيين

2013-05-16

بيان نقابة الصحفيين اليمنيين حول اختطاف صحفيين واقتيادهم الى صرواح

IFJ

 

 الذين اختطفهم عناصر قبلية اليوم بمنطقة حباب بمحافظة مأرب أثناء توجههم الى محافظة المهرة في مهمة عمل صحفية، واقتادوهم الى مكان مجهول في منطقة صرواح.

 

في الوقت الذي تستنكر النقابة هذا الفعل الإجرامي الآثم المتمثل في اختطاف المواطنين، وترويع المسافرين، ونشر الفساد وإهلاك الحرث والنسل في الأرض، فإننا نطالب السلطات الأمنية الى القيام بواجباتها تجاه المواطنين الذين أصبحوا يشعرون عند سفرهم أنهم يتحركون في غابة لا بلد فيها عمران وبشر ودولة وقانون، وشرطة وجيش..

 

إن الصحفيين ليسوا طرفا في أي صراع بين القبائل والقبائل، أو بين القبائل والدولة، أو بين الأحزاب بعضها البعض.. وليسوا مستعدين لأن يدفعوا أثمان فشل الجهات الأمنية في ضبط الحالة الأمنية..

 

ونود أن نؤكد أن مزاعم حسن الضيافة للصحفيين المختطفين، وإرغامهم على أن يبيتوا في ضيافة شيخ أو غيره لن تغير من حقيقة أن هناك عملية اختطاف، وحجز لحرية الزملاء، وإثارة الذعر والهلع في أوساط عوائلهم وأصدقائهم، وبالتالي فإن النقابة تهيب بالمشايخ والشخصيات السياسية والاجتماعية والدينية والإعلامية من أبناء محافظة مأرب الى التدخل الفوري لدى الخاطفين، وتأمين إطلاق سراح الزملاء الصحفيين فورا..

نقابة الصحفيين 15/5/2013

نقابة الصحفيين اليمنيين

back
Click here to comment | ارسل لنا تعليقك