الإتحاد الدولي للصحفيين

2013-07-26

نقابة الصحفيين تستنكر هجمة حماس على وسائل الإعلام

IFJ

رام الله – استنكرت نقابة الصحفيين الهجمة الشرسة التي تتعرض لها وكالة معاً وقناة العربية من قبل اعلاميين وقياديين من حركة حماس، واعتبرت النقابة ان تصريحات بعض قادة الحركة ضد الوكالة والقناة والتهديدات الصريحة والمبطنة لمسؤليها ومراسليها والعاملين فيها تندرج في اطار الهجمة الظلامية على وسائل الاعلام وصناع الرأي وكاشفي الحقيقة.

 

واشارت النقابة في تصريح صحفي صدر عنها ظهر اليوم ان أي ملاحظة او شكوى موضوعية ضد أي وسيلة اعلام او صحفي يجب ان توجه للنقابة باعتبارها مرجعية لكل الصحفيين، وهي قادرة على الحكم وتحديد ما هو المهني وما هو خارج عن اصول العمل المهني، وهو ما تفعله النقابة باستمرار من خلال لجنة اخلاقيات المهنة المنبثقة عن الامانة العامة للنقابة. وشددت النقابة على ان أي معالجة خارج هذا السياق مدانة ومرفوضة وتضع فاعلها في تصنيف اعداء الصحافة وحرية الرأي والتعبير.

 

وأكدت النقابة على احقية أي وسيلة اعلام او صحفي في نشر ما يصله من معلومات وحقائق موثوقة دون اعتبار لمصالح هذا الطرف السياسي او ذاك، وان الاجدر بالقوى السياسية ان تنأى بنفسها عن السلوكيات والمواقف الخاطئة لا ان تلوم وتنتقد وسائل الاعلام على تغطيتها لهذه السلوكيات.

وحذرت النقابة في تصريحها من المس باي صحفي او التعرض له باي طريقة كانت، مؤكدة ان أي اعتداء يعتبر اعتداء على النقابة وعلى مجمل الجسم الصحفي ووسائل الاعلام كافة.

 

نقابة الصحفيين الفلسطينيين 25/07/2013

نقابة الصحفيين الفلسطينيين

back
Click here to comment | ارسل لنا تعليقك