الإتحاد الدولي للصحفيين

2014-05-05

الصحفيون يناقشون مستقبل الاعلام في اليمن

IFJ

عقدت اليوم بصنعاء ندوة فكرية حول مستقبل الاعلام في اليمن بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة بمشاركة عدد كبير من الصحفيين والاعلاميين  اليمنيين .

الندوة التي نظمتها نقابة الصحفيين بالتعاون مع اذاعة هولندا العالمية وصحيفة الثورة الرسمية تطرقت الى الصعوبات والتحديات التي تعترض عمل الصحافة والاعلام في بلادنا .

 

وأكد نقيب الصحفيين اليمنيين ياسين المسعودي على ضرورة توسيع هامش الحريات الاعلامية والصحفية، وتوفير بيئة مناسبة للعمل الصحفي .

وأعرب ممثل اذاعة هولندا العالمية  محمد عبدالرحمن عن سعادته لهذه الشراكة التي تقيمها الاذاعة مع اهم المؤسسات الاعلامية في اليمن، مؤكداً على أهمية الدور المحوري الذي يلعبه الاعلام اليمني في ظل الظروف السياسية الاستثنائية  التي يمر بها اليمن .

 

وعقب حفل الافتتاح بدأت جلسات الندوة الرسمية , حيث عقدت الجلسة الاولى برئاسة الزميلة فاطمة مطهر عضو  مجلس النقابة وقدم فيها الزميل محمد الغباري وورقته المعنونة بـ ( تحرير وسائل الاعلام العامة في اليمن )  استعرضت تجارب العديد من البلدان في تحرير وسائل الاعلام العامة من هيمنة الحكومات.

 

ونتاول الإجتماع مواضيع مختلفة بما في ذلك "دور وسائل الاتصال الاجتماعي وغير الرسمي على الانترنت" و"والمعيقات التي تواجهها حرية الصحافة في اليمن"، حيث أوضح الريفي أن نقابة الصحفيين رصدت 250 حالة انتهاك لحرية الصحافة خلال العام 2013م ، و50 حالة انتهاك خلال الربع الاول من العام الحالي.

هذا وقد خرجت الندوة بالعديد من التوصيات والقرارات المتعلقة بمستقبل الاعلام والصحافة في اليمن.

 

عن ننقابة الصحفيين اليمنيين - 3 أيار/مايو 2014

back
Click here to comment | ارسل لنا تعليقك