الإتحاد الدولي للصحفيين

بيان صحفي

2014-09-19

الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بوقف فوري لقصف مبنى تلفزيون "اليمن" الحكومي

IFJ

أعرب الاتحاد الدولي للصحفيين  عن صدمته العميقة من الأخبار المفزعة  عن القصف المتواصل من قبل مسلحين من جماعة الحوثي على مبنى تلفزيون "اليمن" الحكومي. وطالب الاتحاد الدولي للصحفيين بوقف فوري للقصف ومحاسبة المسؤولين عنه.

 

ووفقا لنقابة الصحفيين اليمنيين،  فقد بدأت جماعة الحوثي قصفها لمبنى تلفزيون اليمن، الواقع في منطقة الجراف في العاصمة صنعاء منذ الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس. وقال شهود عيان أن الهجوم جاء من عدة اتجاهات وبشكل عنيف.

 

وقال جيم بوملحة، رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين: "اننا ندين بشدة هذا الهجوم المروع على مؤسسة الاعلام الحكومي في اليمن. إن هذا الاعتداء هو انتهاك واضح للقانون الدولي وجريمة ضد حرية الصحافة وحرية التعبير. ونطالب بتحقيق شامل في هذا الحادث ومحاسبة المسؤولين عنها.

كما ونطالب السيد عبد الملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثيين، ليقوم بادانة هذا الهجوم المشين، وإلا فإنه سيعتبر مسؤولا  بشكل شخصي عن هذا الاعتداء."

 

وسوف يعمل الاتحاد الدولي للصحفيين في الايام القادمة مع نقابة الصحفيين اليمنيين لجمع كل الوقائع المتعلقة بهذا الهجوم، وسوف نبذل كل الجهود الممكنة لضمان الا تتكرر هذه الاعتداءات مرة أخرى.


للمزيد من المعلومات اتصل بالاتحاد الدولي للصحفيين على: 003222352217

يمثل الاتحاد الدولي للصحفيين ما يزيد على 600000 صحفي في 134 دولة حول العالم

 

اليمن

back
Click here to comment | ارسل لنا تعليقك