الإتحاد الدولي للصحفيين

أنشطة

2014-12-22

الاتحاد الدولي للصحفيين ينظم دورات تدريب في السلامة للصحفيين في إقليم كردستان العراق

IFJ

نظم الاتحاد الدولي للصحفيين بتعاون مع نقابة صحفيي كوردستان العراق، عضوة في الاتحاد، تدريبا على السلامة المهنية لمدة ثلاثة أيام للصحفيين الميدانيين في مدينة الشيخان في إقليم كردستان العراق.

 

وعقد التدريب ما بين 18 الى 20 كانون الاول/ديسمبر تحت اشراف مدرب السلامة للاتحاد الدولي للصحفيين في كردستان العراق. وتضمن التدريب عدد من قضايا السلامة، وقدم إلى 26 صحفية وصحفي مهارات ضرورية تساعدهم في انقاذ حياتهم والحد من المخاطر التي قد تواجههم خلال قيامهم بعملهم.

 

ويأتي هذا التدريب كجزء من برنامج السلامة المهنية للاتحاد الدولي للصحفيين والذي تم تطويره خلال السنوات الأخيرة، و الذي يستند إلى عدد من المهارات العملية في مجال الامن الشخصي، والتخطيط للمهامات الصحفية الميدانية، وسلامة اماكن الاقامة والعمل، والتحرك في مناطق الصراع، ومخاطر الاسلحة النارية، وعمليات الخطف والمخاطر الخاصة، ومهم الاعلاميين للتظاهرات الشعبية وأعمال الشغب.

 

وقال جيم بوملحة، رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين:"  في اطارالمناخ الحالي في المنطقة والذي  شهد تصاعد عمليات الخطف التي تستهدف الصحفيين والعنف الذي يتعرضون له،  فأن قدرة الصحفيين على تقييم مخاطر السلامة اصبحت  بالغة الاهمية. وان الاتحاد الدولي للصحفيين عازم على القيام بكل ما بوسعه لمساعدة أكبر عدد ممكن من الصحفيين في هذا المجال ولتمكينهم من مهارات السلامة المهنية ".

 

كما ومن المقرر تنفيذ دورات سلامة مهنية في عدد من بلدان المنطقة خلال الأسابيع، حيث سيتم تنظيم دورتان سلامة خلال هذا الأسبوع والاسبوع المقبل في شمال اليمن وجنوبه، ودورتين أخريين في قطاع غزة خلال الأسبوع الأول من كانون الثاني/ يناير المقبل.

 

وقد نظم الاتحاد الدولي للصحفيين منذ سنة 2011 عشرات الدورات التدريبية في موضوع السلامة المهنية في العالم العربي والشرق الأوسط شملت ما يزيد على 1500 صحفية وصحفي من المنطقة. 

 

للمزيد من المعلومات اتصل بالاتحاد الدولي للصحفيين على: 003222352217

يمثل الاتحاد الدولي للصحفيين ما يزيد على 600000 صحفي في 134 دولة حول العالم

 

back
Click here to comment | ارسل لنا تعليقك