الإتحاد الدولي للصحفيين

أنشطة

2015-02-10

الاتحاد الدولي للصحفيين ينظم دورات ادارة الجهد للصحفيين في غزة

IFJ

نظم الاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين الفلسطينيين الدورة الثانية في ادارة الجهد للصحفيين، بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

 

وقد قام بالتدريب لمدة يومين خبراء من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني. وشملت الدورة عدة محاور نظرية وعملية. وتأتي هذه الدورة كجزء من برنامج شامل هدفه تطوير سلامة الصحفيين في الشرق الاوسط والعالم العربي ممول من وزارة الشؤون الخارجية النرويجية

.

وتألف التدريب من عدة ورشات مختلفة، بمشاركة 15 صحفيًا وصحفية من وكالات أنباء ووسائل إعلام مختلفة.وتهدف هذه الدورات  إلى تمكين المشاركين على التفريغ النفسي من خلال رواية تجاربهم الشخصية، وهذا أمر ضروري خصوصا بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة. وحصل المتدربون على تدريبات وتمارين عملية تفيدهم في التعامل مع ضغوطات  الحياة اليومية وكيفية العناية بالذات. ومن المقرر أن يعقد الأسبوع المقبل في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة غزة دورة ثالثة والأخيرة.

 

وقالت السيدة منال خميس، مسئولة وحدة التدريب في نقابة الصحفيين الفلسطينيين-غزة ان " 17 صحفياً  قد قتلوا في العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة، وكذلك هناك العشرات ممن اصيبوا وممن تهدمت بيوتهم، وفقدوا أعزاء لهم، وكل هذا أدى الى تراكم خبرات سلبية صادمة لهم أثرت على آدائهم في العمل وقلصت من نشاطهم."

 

تأتي هذه الدورات ضمن برنامج تدريب شامل للاتحاد الدولي للصحفيين في مجال السلامة نفذ في قطاع غزة على مدى السنوات الأربع الماضية. حيث نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين دورتي سلامة في شهر كانون الثاني/يناير الماضي بمشاركة 30 صحفيا.

back
Click here to comment | ارسل لنا تعليقك