الإتحاد الدولي للصحفيين

بيان صحفي

2015-04-28

الاتحاد الدولي للصحفيين ينعي وفاة اعلامي يمني هو الخامس الذي يقتل خلال أسبوع واحد في اليمن

IFJ

صورة: صنعاء، فرانكو بيشيو "CC"

 

ادان الاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين اليمنيين مقتل مدير عام إذاعة مارب عبدالكريم علي مثنى الذي اغتيل يوم 22 نيسان /ابريل خلال تغطيته المواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل في محافظة مأرب، شرق صنعاء.

 

وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين أن علي مثنى، مدير عام الإذاعة الإقليمي مأرب، فقد حياته في صباح يوم الأربعاء الماضي في مدينة صرواح في محافظة مأرب على بعد 200 كلم شرق العاصمة اليمنية. وبذلك يرتفع عدد الاعلاميين الذين قتلوا في  اليمن في الأسبوع الماضي الى خمسة، وذلك بعد مقتل محمد راجح شمسان، الصحفي في قناة اليمن اليوم مع ثلاثة عامليين أخريين في انفجار نتج عن غارة جوية للتحالف العسكري بقيادة السعودية.

 

وقد نعت  نقابة الصحفيين اليمنيين مدير عام إذاعة مأرب كريم ناصر علي مثنى، الذي قتل خلال قيامه بعمله في مدينة صرواح ، التي تشهد مواجهات منذ اسابيع. وتتقدم بتعازيها الحارة الى عائلته.

 

وكان عبدالكريم علي مثنى متزوج وله 9 أولاد.

 

وقال جيم بوملحة، رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين:"إننا قلقون من هذه الجريمة الجديدة بحق زميلينا في اليمن. لقد أصبح الوضع في البلد مقلقاٌ بالنسبة لللصحفيين والإعلاميين. وإننا نكرر دعوتنا لجميع الأطراف المتحاربة لكي تحترم سلامة الصحفيين بشكل كامل. ونقدم دعمنا ومساندتنا لنقابة الصحفيين اليمنيين في هذه الاوقات الصعبة. ونشارك أسرة مثنى والمجتمع الصحفي اليمني أحزانه ".

 

لمزيد من المعلومات اتصل بالاتحاد الدولي للصحفيين على: 003222352217

يمثل الاتحاد الدولي للصحفيين ما يزيد على 600000 صحفي في 134 دولة حول العالم

 

اليمن

back
Click here to comment | ارسل لنا تعليقك