الإتحاد الدولي للصحفيين

بيان صحفي

2017-04-26

الاتحاد الدولي للصحفيين ينظم تدريب سلامة مهنية للصحفيين السوريين في تركيا

IFJ

نظم الاتحاد الدولي للصحفيين تدريب على السلامة المهنية للصحفيين السوريين العاملين في جنوب تركيا والذي استمر لثلاثة أيام.

 

وقد نظم التدريب في مدينة غازي عنتاب من 17 إلى 19 نيسان/ أبريل، وشارك فيه عشرين صحفيا وتنقياً ومصوراً، مقيمين في غازي عنتاب، وأنطاكيا، وعثمانية، ومرسين. وقد نظم هذا التدريب بالتعاون مع جمعية الصحفيين السوريين.

 

وقال انطوني بلانجي، أمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين: " إن هذا التدريب هو تعبير عن تضامننا مع جميع زملائنا الصحفيين والإعلاميين في سوريا في هذه الأوقات العصيبة التي يواجهها بلدهم."

 

ويهدف التدريب إلى مساعدة المشاركين على اكتساب المعارف الضرورية لمساعدتهم في تغطية الصراع الجاري في سوريا بطريقة آمنة. ويشمل التدريب نصائح عملية ومعلومات عن كيفية الحد من المخاطر والتهديدات، والوعي بجميع المشاكل والتحديات التى يمكن ان تواجههم خلال عملهم الميداني.

 

وتلقى المشاركون تدريبا متخصصا في التخطيط للمهمات الميدانية، والسلامة الشخصية، وإدارة المخاطر، وإجراءات السلامة والإسعافات الأولية. كما وحصلوا على  كتيب السلامة المهنية الذي اصدره الاتحاد الدولي للصحفيين باللغة العربية.

 

وأضاف بلانجي: "يتعرض الصحفيون السوريون للقتل والتهديد منذ سنوات طويلة، وهذا التدريب مصمم لمساعدتهم في رعاية أنفسهم بشكل أفضل. وبالإضافة للسلامتهم الجسدية، يأتي هدف تعزيز التضامن المهني فيما بين الجسم الصحفي السوري على قمة سلم أولويات الاتحاد الدولي."

 

وأكد مدرب السلامة في الاتحاد الدولي للصحفيين على أهمية أن ينشر المتدربون المعلومات التى اكتسبوها خلال التدريب بين زملائهم ليكونوا على وعي بإجراءات السلامة المناسبة خلال قيامهم بعملهم.

 

ويأتي تنظيم هذا التدريب بعد أربعة أسابيع على تنظيم الاتحاد الدولي للصحفيين بالتعاون مع منظمة اليونيسكو تدريباً مماثلاً في دمشق شارك في 25 صحفيا.

 

 

صورة لرابطة الصحفيين السوريين

back
Click here to comment | ارسل لنا تعليقك