الإتحاد الدولي للصحفيين

بيان صحفي

2019-06-14

انتخاب يونس مجاهد من المغرب رئيسا جديدا للاتحاد الدولي للصحفيين

IFJ

انتخب أمس 13 يونيو/حزيران 254 مندوبا من الاتحاد الدولي للصحفيين يونس مجاهد من المغرب رئيسا جديدا لهم، خلال مؤتمرهم العالمي في تونس.


صحفي في يومية الإتحاد الإشتراكي المغربية، انضم يونس مجاهد لأول مرة إلى اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين بصفته مستشارًا في مؤتمر ريسيفي في عام 1998. وتم انتخابه نائب للرئيس في مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين بموسكو عام 2007 ، ثم نائب رئيس أول في مؤتمر دبلن في 2013 ، وأعيد انتخابه في انجيه، فرنسا عام 2016.


كما ويشغل مجاهد منصب الأمين العام للنقابة الوطنية للصحافة المغربية وانتخب مؤخرا رئيسا للمجلس الوطني للصحافة في المغرب.


ويتولى منصب الرئيس من فيليب ليروث البلجيكي، الذي ترأس الاتحاد الدولي للصحفيين من 2016 إلى 2019. وفاز مجاهد في الإنتخابات على منافسه مارتن أوهانلون من كندا ب 200 صوت مقابل 112.


وقال الرئيس الجديد: "سوف أعمل على تقوية العمل النقابي وتعزيزه، وتنويع شراكاتنا ومواصلة ما بدأناه قبل ستة سنوات: تشجيع هيئاتنا ومجموعاتنا الإقليمية على أن تكون أكثر نشاطًا لتعزيز الديمقراطية في هياكلنا الخاصة."


وانتخب مندوبو الاتحاد الدولي البيروفية زوليانا لانيز نائبة الرئيس الأولى وكلا من سابينا إيندرجيت من الهند والروسي تيمور شافير نائبين للرئيس، فضلا عن جيم بوملحة البريطاني كأمين مال المنظمة.


الصورة: فرديك مورو يبلنج

back
Click here to comment | ارسل لنا تعليقك